فوائد البطاطا الحلوة ومميزاتها فى التنحيف

فوائد البطاطا الحلوة ومميزاتها فى التنحيف
| بواسطة : admin | بتاريخ 16 ديسمبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 9:30 مساءً

 فوائد البطاطا الحلوة ومميزاتها فى التنحيف

 

1- البطاطا الحلوة منخفضة السعرات الحرارية: البطاطا الحلوة هي منخفضة في محتواها من السعرات الحرارية، هناك 100 سعرة حرارية لكل وجبة من هذه البطاطا، محتوى السعرات الحرارية بها أقل بكثير من البطاطا البيضاء، والتي تحتوي على ما لا يقل عن 400 – 500 سعرة حرارية لكل حصة. من الواضح، أن تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية تساعد في فقدان الوزن لأقل من السعرات الحرارية التي نتخذها، ونفقد الوزن أكثر، لذلك هي منخفضة السعرات الحرارية ومن الخضروات المغذية وينبغي أن تشكل جزءا من نظامنا الغذائي المنتظم.

2- غنية بالألياف: الألياف في الغذاء يساعد على تحسين عملية الأيض عن طريق مساعدة عملية الهضم. مع تحسين التمثيل الغذائي، والكربوهيدرات والدهون وهضمها بكفاءة وليس فقط تخزينها في الجسم، البطاطا الحلوة تدعم فقدان الوزن عن طريق الحد من الشهية وتقليل إغراء وجبة دسمة.

3- ارتفاع المحتوى المائي: تتكون أجسامنا من الماء بشكل رئيسي، نقص المياه يمكن أن يسبب العديد من المخاطر الصحية. لذلك، تناول الأطعمة التي لديها نسبة عالية من الماء يساعد الجسم كثيرا ويمنع الإفراط في تناول الطعام. ويساعد الماء أيضا في تحسين عملية الهضم. كل هذه الصفات تجعل البطاطا أداة عظيمة في حربك ضد الوزن الزائد.

4- انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم: الأطعمة التي تحتوي على مؤشر التحريض على فقدان نسبة السكر في الدم تؤدي الى انخفاض الوزن، ومنها البطاطا الحلوة، مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض من البطاطا الحلوة يساعد في تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم لإبقائه ضمن نطاق السلامة. الحفاظ على مستويات السكر في الدم صحية تمنع تراكم الدهون في البطن، وذلك لأن مستويات السكر في الدم مستقرة وقد تؤدي إلى مقاومة “الأنسولين” الذي قد ينتهي به الأمر إلى السمنة.

 فوائد البطاطا الحلوة ومميزاتها فى التنحيف

المصدر/متابعات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع أبراج حظ 2016 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.