اخر التطورات ,, خاصية جديدة من فيسبوك للمساعدة في أوقات الكوارث..

اخر التطورات ,, خاصية جديدة من فيسبوك للمساعدة في أوقات الكوارث..
| بواسطة : admin | بتاريخ 11 فبراير, 2017
أخر تحديث : السبت 11 فبراير 2017 - 8:19 مساءً

اخر التطورات ,, خاصية جديدة من فيسبوك للمساعدة في أوقات الكوارث..

أضافت شركة فيسبوك يوم الأربعاء 08 فبراير/شباط خاصية جديدة تسهل على المتضررين من الكوارث العثور على بعضهم البعض داخل مكان محدد وتقديم المساعدة وتلقيها، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

وقالت أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم إن خاصية “المساعدة المجتمعية” ستُفعل بعد الكوارث الطبيعية والحوادث الضخمة في إطار خدمة “التحقق من السلامة” التي تُمكن مستخدمي فيسبوك من طمأنة الآخرين على سلامتهم.

ووضع مصممو البرمجيات في الشركة تصورا لقطاع افتراضي يستطيع من خلاله الأشخاص في المناطق المجاورة تقديم المأوى بعد حرائق الغابات أو الطعام في أعقاب الزلازل أو تلبية أي احتياجات ملحة أخرى بشكل منظم.

وقالت بريتي شيتان المصممة لدى فيسبوك للصحفيين “ستساعد بسهولة على تعريف توصيل طالبي المساعدة بالذين يقدمون المساعدة داخل مجتمع معين.”، وطرحت فيسبوك التي يستخدمها 1.9 مليار شخص شهريا حتى ديسمبر كانون الأول خاصية التحقق من السلامة عام 2014. لكن الخاصية كانت تتعثر في بعض الأحيان.

فبعد تفجير انتحاري في باكستان العام الماضي تلقى أشخاص في أماكن بعيدة جدا منهم من يقيمون في الولايات المتحدة إخطارات تسألهم إن كانوا سالمين. وقال آخرون إنهم أقلقتهم رسائل غامضة أرسلت على الهواتف تسأل “هل تضررت من التفجير؟”

واستخدمت خاصية التحقق من السلامة لأول مرة في الولايات المتحدة في يونيو/ حزيران بعد أن قتل مسلح 49 شخصا في ملهى في أورلاندو بولاية فلوريدا.

اخر التطورات ,, خاصية جديدة من فيسبوك للمساعدة في أوقات الكوارث..

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع أبراج حظ 2016 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.