دراسة مهمة : زيت السمك “أوميغا3” علاج فعال لنوبات الربو

دراسة مهمة : زيت السمك “أوميغا3” علاج فعال لنوبات الربو
| بواسطة : admin | بتاريخ 12 فبراير, 2017
أخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2017 - 9:28 صباحًا

دراسة مهمة : زيت السمك “أوميغا3” علاج فعال لنوبات الربو

قالت نتائج دراسة جديدة إن مرضى الربو يمكنهم تخفيف الأعراض ومعدل النوبات من خلال استهلاك زيت السمك.
وتساعد أحماض أوميغا33 الدهنية الموجودة في حبوب زيت السمك على تخفيف التهابات الجسم، وتقليل إنتاج أجسام مضادة في الجسم تُعرف باسم IGE وتُسبب حساسية الربو.

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة روشستر بنيويورك تتحول أحماض أوميغا3 الدهنية داخل الجسم إلى مواد تساعد على تخفيف الالتهابات دون إثارة جهاز المناعة.

واعتمدت أبحاث الدراسة التي نُشرت في دورية “JCI” العلمية على عينات من 17 مريضاً بالربو، تم عزل خلايا مناعية من كل منهم في المعمل، وحقنها بأحماض أوميغا3، وتبين نجاح ذلك في تقليل إنتاج الخلايا للأجسام المضادة IGE التي تثير حساسية الربو.

لكن نبّهت نتائج الدراسة إلى ضرورة البحث عن حبوب ذات جودة عالية من زيت السمك، لأن بعض المنتجات المتوفرة في الأسواق لا تحتوي على أحماض أوميغا3 دون مكونات أخرى تعيق فوائدها، وحثّت النتائج على تبضّع الأنواع الصافية ذات الجود العالية من زيت السمك لعلاج الربو، والتي تُعرف باسم 17-HDHA.

ويذكر أنه يمكن يمكن الحصول عليه من تناول السمك أو بتناول المكملات والمعوضات.

الأسماك الغنية نوعياً بالزيوت المفيدة والتي تعرف بالشحوم الدسمة أوميغا 3 تتضمن سمك الماكيريل “الاسقمري يتواجد شمال المحيط الأطلسي” سمك التونا، سمك السلمون، سمك الحفش “غني بالكافيار”، سمك البوري أبو ذقن، السمك الأزرق بلوفش، سمك البلم “الأنشوفي” سمك السردين، سمك الرنكة، سمك التروت “السملون المرقط”، سمك المنهادن “يتواجد على الساحل الشرقي للولايات المتحدة يستخدم لصناعة الزيوت والأسمدة”
تزود هذه الأسماك زيت السمك بنسبة 1 غرام من الحموض الدسمة أوميغا-3 لكل 3.5 أونصة من السمك
ملاحظة : كل أونصة تعادل حوالي 28-311 غرام

دراسة مهمة : زيت السمك “أوميغا3” علاج فعال لنوبات الربو

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع أبراج حظ 2016 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.